April 3, 2010

أنارة شمعة

ان تنير شمعه خير من ان تنير ظلام! 

من الخطأ ان نبحث  في الفضاء عن هواء يطفىء شمعه ومن الجميل ان نبحث على انارة وضياء ملتهب لهذه الشمعه.
لقد خلق الله الانسان ذا نظر فوهبه عينان تستقبلان بهاء الارض ولكن الانسان لم يتسعمل حاسة النظر هذه بل واكتفى بأن يكون اعمى  , اعمى  في النظر الى حال الاخر الى النظر لحالة من بجانبه أن رونق الحياة الجميل لا يكون بكمالنا فأن النقص هو الدافع الذي يجعل الانسان يثابر ويجاهد ليصل الى الكمال ولكن يبقى دائما هنالك نقص مما يجعل حياة الانسان مليئه بالمثابرات وما يزيد من هذه المثابرات التي تعطي للحياة طعم الشغف هو مساعدة الغير والنظر بحاله والوقوف بجانبه فما اجمل ان تمسح دموعاً متئلمه بطيبة وحنان وما اجمل ان تمحى حزن الاخر بأبتسامه ترتسم بالوان باهيه على شفتاك وليس هنالك اجمل من ان تتمسك بيد من بجانبك فتضغط  عليها بكل حب وقوة قائلاً في روحك : "انا هنا, انا جانبك فلا تقلق" , فانت بهذه الامور تنير شمعة تفتح طريق الاخر الى الشموخ والى المحاولة ,تفتح باباً للاخر ليلتفت الى قواه لا الى عجزه ولكنك ان تبتاع الظلام ولا تنظر الى من بجانبك ولا تساعده فأنك ستسقط يوماً بين اذرع الاستسلام وفقدان الامل ولن تجد من يدفعك الى الامام فستنهار قواك وتضعف انفاسك ويقل الهواء المشبع بالأمل فتنظر من نافذة الايام فترى الجميع سعداء ولا يأبهون لحالك فتتفاقم الصعوبات عليك حتى تعاود الانهيار وستبيع حياتك لأول ملاكٍ يطالبك بها وستستلم له دون مبلاة, دون مبلاة.
ان من ينير شمعة يشق بها درب الامال للاخرين فسيرمقه الجميع بنظرات مليئه بالحب والامان والسعاده فسيصبح مميزاً في اعين الجميع,وسيصبح معطفاً يدفىء به الجميع بشتائهم أما من ينير ظلام فأن الجميع سيهجرونه حتى يبقى وحده فتهبط انظار الجميع اليه بكراهية دون أُولفة او اقتران فيصبح برداً لا يحب قدومه الاخرين.
هل تملك شمعه ؟ هل ستنير الطريق امام من بجانبك ؟ ام ستتركه يعاني الظلمة والأسى ؟
                                               أَنر الشمعة أًنر الشمعة !!!


4 comments:

تامر said...

مودي :
بغض النظر عن اعجابي الشديد بما كتبت الا انني لن اتحدث عنه ...
سأنفذ واطبق ما طلبت من القراء ان يفعلوه ولكنني سانفذه بطريقتي الخاصة ... سانير تلك الشمعة في طريقك ....
كنت وما زلت اعتبرك صورة نابضة لي ... تذكرني بذكائي وبشخصيتي وانا في مثل سنك ... اعجبني لسانك العذب وتهذيبك مع كل من حولك وكنت وكأنني ارى نفسي فيك ... لذلك احببتك فعلا وخصصتك بالكثير من الاهداءات زالشكر في شتى مواضيعي المختلفة ....
لكن يا مودي خيبت كل آمالي !
لا اصدق ان عقلك الذي لطالما ادهشني اقنعك انني كتبت كلمة " خول " لاعبر عن رايي الشخصي !!
بربك يا مودي ماذا يسمي الناس في مصر المثلي جنسيا ؟ ماذا تسميه امك او او ابيك ؟
انا اكتب رواية يا مودي ولاتقن ذلك الادب ولانقل الاحداث كما نقلت الي يجب ان انقل الكلمات بالفاظها واذا لاحظت وانت تقرا وانا متاكد انك ما زلت تقرا حلقات الرواية عندما اتكلم بصيغة الراوي استعمل كلمة مثلي جنسيا وليس خول او منيك !!!
كيف تسمح لنفسك يا مودي بان تعاقبني وان تحاكمني بكل تلك القسوة من دون ان تفهم راي الاخر !!
ريما كنت جافا معك في ردي ولكن ذلك كان لصدمتي بك وبعقلك الذي لطالما ضربت المثل به في تفتحه ... وكانك خذلتني يا مودي !
ثم زدت خذلاني بعد ان رددت عليك وافهمتك الموضوع على مدونتي ولكنك لم تعتذر او تعلق على اي من مواضيعي بعد ذلك مع انك كنت الاحرص على التعليق دائما .... بمعنى آخر لقد أخذتك العزة بالاثم ....
انا انير هذه الشمعة ي طريقك لسبب واحد انني احبك حتى وان لم اكن اعرفك وحتى وان لن التقيك فان تجاهلت كلامي بعد هذا التعليق فاعلم انك لن تبقى في داخلي كما كنت وانني سأقرا عليك السلام !
خير الخطائين التوابين يا صديقي ورحم الله امرء عرف قدر نفسه ....

مع كل حبي ومودتي
تامر

mody-3loshi said...

اولا بصراحة كانت مفاجاءة والله لية مش كنت اتوقعها لما لقيت الكومنت بتاعك على البوست تامر
ثانيا مش انا الى كاتب البوست دة دة اهداء من علوشى لكل المتابعين و اعتذار عن غيابنا
ثالثا بجد مرسى ليك على كلامك عنى و اخجلنى من نفسى كتير و منك اكتر بص تامر انا والله بجد مش مجاملة او مجرد رد على كلامك هما اتنين بس الى اتعلقت بيهم مع احترامى لكل المدونين الى بتابعهم و بحبهم كلهم بس هما اتنين الى كان عندى ليهم معزة خاصة جدا جدا جدا انت و
و زيزو صاحب مدونة هذا انا
انا مش هدافع عن نفسى عن الغلط الى عملتة و انا عارف انة غلط
بس انت تامر مش حتى سالتنى انا كان ردى كدة لية انا عارف كويس انك كتبت اللفظ دة زى ما اتقال بالظبت و انة مش من عندك انا بس مش كنت اتصور انك تنقلة زى ما هو بالظبت
المشكلة مش فى انك تنلقة او لا المشكلة عندى انا ممكن تقول عندى مشكلة نفسية بسبب اللفظ الحقير دة مش اكتر مش جة فى بالى خالص انك تذكرة عارف انك ممكن مش تقتنع بالى بقولة دة و تشوفة تافة لاكن والله دى الحقيقة مش باحب اسمع اللفظ دة و مش عارف لية لما قرئتة فجاءة اتعصبت لانى تخيلت موقف معاية حصل بنفس
اللفظ
و بعترف انى كنت قاسى فى الرد ايوة لاكن بجد كان غصبنى عنى
اما بالنسة لانى مش اعتزرت لانى انا مش اخت الموقف من وجهة انى غلطت و انى لازم اعتزر انا اختة من جهة ان كنت عاوزك تكلمنى و تعرف لية الرد دة جة منى يعنى تقدر تقول دلع حب مش دلع تكبر او مكابرة انى غلطت بس مش اكتر
اما بالنسبة لسؤالك ان ماما و بابا و اخواتى و اى حد مصرى فعلا بيطلق اللفظ الحقير دة كل مثلى بس هما حاجة وانت حاجة تانية

فى الاخر بتاسف ليك بجد على كومنت طلع فى وقت غضب


و انا فعلا لسة بقرء الرواية و هتستغرب لما اقولك انى مش بقراء غير سيد و بس
سورى مرة تانية

مع تحياتى و معزتى الخاصة ليك تمور لو تسمحلى اقولك تمور

ZIZOU said...

ما هذه الاحساس والعواطف الجميلة فعلا ان تنير شمعه خير من ان تنير ظلام! .... في الاول لم افهم العنوان كثيرا بس لما قريت الموضوع فهمت بجد ... مهم كثير ان تنير طريق غيرك بالخير لا بالشر هذا الامر ذكرني بصديقي الي يلقى صعوبة في تقبل مثليته الحمد الله كل شيء عملتله وقلتله ياه كان كويس وجاب نفع وهو ان يحب نفسو ويشوف الحياة باعين واقعية اكثر ... الصراحة لم اصل الي مرادي بعد بس اديني بمشي معه خطوة خطوة وانشاء الله انجح يا اربحه كصديق مقرب أو اخسره ولكن الأهم إني حاولت ولو إني حاسس اننا نقترب من بعض اكثر مع أن تكوينه مش مثل تكويني ...مصيرها الأيام هي إلي تبين لي كل شيء ....... الظاهر طولت بحديثي بس هذا كل من شوقي إليكم والله مشكورين على الموضوع والى الموضوع الجاي تحياتي ....... زيزو

mody-3loshi said...

نورت زيزو البوست
ياااااااارب يكون عجبك
و عندك حق مسيرها الايام تخلص و تداوى اى شىء مهما كان
احنا كمان بجد مشتاقين ليك كتير و علوشى بيسلم عليك كتير جدا و هيقتلنى كل يوم بيسئلى تامر نزل الجزء الرابع ولا لا
هههههههههههههه